مقابلة صحفية أجريت معى لمجلة القدس التي تصدر من لبنان و


مقابلة صحفية أجريت معى لمجلة القدس التي تصدر من لبنان وكانت المقابلة حول دور الفصائل الفلسطينية في الهبة الجماهيرية 


تفاصيل المقابلة:
الفصائل ملزَمة بالتوافق على استراتيجية وطنية
حول المطلوب من الفصائل والكل الفلسطيني تجاه الهبة الجماهيرية، أوضح عضو الأمانة العامة للشبكة العربية لكتاب الرأي والإعلام أ.أحمد شاهين أنه "يجب أولاً وضع استراتيجية وطنية توافقية من جميع الفصائل الفلسطينية، وانخراط فئات الشعب الفلسطيني، وبذلك يكون الكل قد انخرط في اطار الهبة".
ويتابع: "من المهم والضروري العمل على إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني الذي أثّر سلباً على مستقبل القضية الفلسطينية، وبالتالي يؤثّر سلباً على الهبة الجماهيرية". واضاف: "مطلوب من القيادة الفلسطينية تكثيف الحراك الدبلوماسي في جميع المحافل الدولية استكمالاً لحراك الرئيس الذي بدأه في مجلس الأمن، وفي ظل المتغيرات الاقليمية والاحداث الدائرة في الوطن العربي التي خطفت الأضواء من القضية الفلسطينية".
وشدّد شاهين على أن تقف الفصائل الفلسطينية عند مسؤولياتها الوطنية مما يعزّز من توافر مقومات صمود شعبنا في الهبة الجماهيرية، في وجه آلة البطش الاسرائيلية، وتوحيد الخطاب السياسي والاعلامي الفلسطيني.
ويرى شاهين انه "من الأفضل ان تستمر الهبة الجماهيرية في إطار فعلها السلمي، وليس كما تطالب بعض الفصائل بتطويرها بالعمليات العسكرية، والاستشهادية المسلّحة، كي لا نضع المبررات للاحتلال الاسرائيلي للإفراط باستخدام القوة والعودة لاحتلال المدن الفلسطينية، وفرض العقوبات الاقتصادية كونه المتحكّم بالجزء الاكبر من الموارد المالية الفلسطينية (عائدات الضرائب) مما يزيد من معاناة شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حركة فتح في ذكرى انطلاقتها الثامنة والخمسين

معركة الكرامة والحرية من خلف القضبان

دراسة "دور الإعلام تجاه القضية الفلسطينية وآليات تعزيز التضامن العالمي إعلامياً مع الشعب الفلسطيني"